«محجبة» وعضو بحركة «6 إبريل».. ما لا تعرفه عن هدير مكاوي

PM 05:04 2017 January 13 ,Friday

حالة من الجدل أثيرت حول فتاة تدعى هدير مكاوى بعد أن أعلنت عبر صفحات مواقع التواص الاجتماعى حملها دون زواج، والتى قوبلت جرأتها بدعم البعض للضغط على والد الطفل للاعتراف به وهو الأمر الذى رفضه أيضًا آخرون، لتتصدر محركات البحث في أقل من 24 ساعة.

اعتقد البعض فى البدء أن إنجابها للطفل كان خارج الإطار الشرعي مما دفع الكثيرينلمهاجمتها وكان آخرهم اليومالفنان حميد الشاعريعبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك" الذى علق على الأمر قائلًا: "خلاصة موضوع هدير، ** Single Mother **،انتقلنا من مرحلة الجهر بالمعصية لمرحلة دعم العاصى".

دفع هذا الهجوم هدير للخروج عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل"فيسبوك، لتوضيح حقيقة الأمر، قائلة: "أحب أوضح ليكم كلكم إني رافعة قضية جواز وإثبات نسب على محمود مصطفي فهيم برغوت، آدم ابن علاقة شرعية بورق جواز ومعرفة المقربين مننا.. وبعض من الأهل ليا وليه، والبلد اللى تم فيها الزواج كان الكل على علم بأنى مراته، وتنصله من الحمل ومن الولد هي خناقتي اللي ممكن تكون طويلة جدا.. شاكرة جدًّا لكل اللي بيدعموني".


في وسط ذلك لم يتعرف الكثيرون عن هدير مكاوى.. التى نرصد أبرز المعلومات عنها خلال التقرير التالى..

- ولدت في المنصورة وتبلغ من العمر26 عامًا، ودرست في كلية الحاسبات والمعلومات الخاصة.

- ناشطة سياسية وكانت إحدى العضوات بحركة 6 إبريل،وشاركت في ثورة يناير.

- اعترفت عبر مقطع فيديو مسجلبأنها "مأجورة" لإثارة الشغب، وأنخالد يوسف وعلاء الأسوانى حرضاها للاعتراض على حكومة "الجنزوري"، ولكنها خرجت وأوضحت بعدها أنه تمتهديدها ولم تكن تقصد الإساءة. - وقفت هدير على سلالم نقابة الصحفيين ضمنالوقفات الاحتجاجية المناهضةلاتفاقية "تيران وصنافير"، ورفعتلافتة مكتوب عليها "مصر مش للبيع.. تيران وصنافير مصرية".

- توضح الصور المتداولة لهدير منذ 3 سنوات أنها كانت ترتدى الحجاب،حتىاتخاذهاقرارًابخلعه.