الأربعاء 13 ديسمبر , 2017

رئيس وزراء اليابان لوفد البرلمان المصرى: زيارة السيسي أسست علاقات أقوى مع مصر

PM 03:09 2017 May 19 ,Friday
أسامة هيكل رئيس لجنة الاعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب

قال أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن رئيس الوزراء اليابانى شينزو ابى، أكد على أن مجلس النواب المصرى ساهم فى تحسين مناخ الأمن والاستقرار، وأصدر قوانين مهمة لتحسين مناخ الاستثمار، ووصف ذلك بأنه أمر مهم للغاية، وأنه سيدفع الشركات اليابانية للاستثمار فى مصر، كما يفتح الباب لمزيد من السياحة اليابانية لمصر.

وأضاف "هيكل فى كشفه عن تفاصيل لقاء وفد البرلمان المتواجد الآن باليابان برئاسة الدكتور على عبد العال، برئيس وزراء اليابان، أن "شينزو" أشار إلى أن اليابان مستمرة فى تقديم الدعم الكامل لتحقيق الازدهار فى مصر باعتبارها أساس الاستقرار فى الشرق الأوسط، وأن زيارة الرئيس السيسي لليابان العام الماضى وخطابه المهم أمام البرلمان كونا أساس جديد لعلاقات أقوى بين مصر واليابان.

وتابع "هيكل"، أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أكد خلال اللقاء على أن مصر تقدر الدعم اليابانى لها فى مجالات التعليم والثقافة والتكنولوجيا، وأن البرلمان المصرى وافق مؤخرا على اتفاقيه القرض اليابانى الميسر لإنشاء المتحف المصرى الكبير.

وأكد على أن الدكتور على عبد العال وجه الدعوة لرئيس الوزراء اليابانى شينزو ابى لزيارة مصر وحضور افتتاح المتحف المصرى الكبير خلال عام 2018.

جدير بالذكر أن الوفد يضم النواب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، وعبد الحميد الدمرداش، عضو لجنة الزراعة، ومحمد زكريا محيى الدين، عضو لجنة الصناعة، ومحمد مصطفى السلاب القيادى بائتلاف دعم مصر، ونضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات، وسحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة، ومنى عبد العاطى، وكريم درويش، وكارولين ماهر.