الأربعاء 23 يناير , 2019

رئيس أكاديمية الشرطة: نمد جسور التعاون والإخاء بين مصر والدول الأفريقية

PM 03:18 2017 May 21 ,Sunday
اكاديمية الشرطة

احتفلت أكاديمية الشرطة بتخريج دورتين تدريبيتين من الكوادر الأمنية الأفريقية، والتى شملت51 متدربا يمثلون 23 دولة أفريقية والتى نظمها مركز بحوث الشرطة خلال الفترة من 25/3 حتى 18/5/2017 فى مجال مكافحة الإرهاب، وذلك بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

وشهد الحفل اللواء دكتور أحمد العمرى مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، بحضور أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

ونقل رئيس الأكاديمية، خلال الكلمة التى ألقاها بمناسبة الحفل، تحيات اللواء مجدى عبد الفغار وزير الداخلية وتهنئته للخريجين، مشيراً إلى أن احتفال الأكاديمية بنهاية الدورتين التدريبيتين يؤكد على الدور المصرى فى توثيق أواصر التعاون مع الدول الشقيقة فى المجال الأمنى ومد جسور التعاون والإخاء بين مصر والدول الأفريقية.

وأشاد أقدم المتدربين بالبرنامج النظرى والعملى للدورات التدريبية، والذى أتاح لهم التحاور مع نخبة من الأساتذة والخبراء المصريين فى مجال "مكافحة الإرهاب"، كما تقدم بالنيابة عن زملائه بخالص الشكر والامتنان لوزارة الداخلية ممثلة فى أكاديمية الشرطة ووزارة الخارجية، متمنيا تكرار مثل هذه الدورات التى تعمل على تقوية وتوثيق أواصر التعاون بين الأجهزة الأمنية فى مصر وكل الدول الأفريقية.

وفى نهاية الحفل تم تكريم المتدربين وتقديم الهدايا التذكارية وشهادات التقدير للأوائل والمتميزين منهم.