الأربعاء 13 ديسمبر , 2017

6 شبّان يعتدون على شابّة في حافلة للركّاب

AM 01:28 2017 October 12 ,Thursday

اصيب سكان #المغرب بصدمة مع بث شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه شبان يعتدون جنسيا على شابة في حافلة ركاب. ونددت وسائل الاعلام بالحادثة، مشيرة الى اعتقال اربعة من الجناة.

وظهرت في الشريط الذي تناولته مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، مجموعة مراهقين، وقد بدا النصف الاعلى من اجسادهم عاريا، وهم يتحرشون جنسيا في شكل عنيف بالشابة، وهم يضحكون. وبعدما باتت نصف عارية، بدت الشابة وهي تبكي يائسة، في حين اكملت الحافلة طريقها، من دون ان يتدخل اي راكب لوقف المعتدين.

ووقعت الحادثة في #الدار_البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمملكة، على ما اوضحت الصحافة المحلية، لافتة الى ان الضحية تعاني اعاقة عقلية.


واصدرت شركة النقل العام بيانا اوضحت فيه ان "الاعتداء جرى الجمعة 18 آب"، مشيرة الى انه تم "اعتقال المعتدين الاثنين في 21 آب".

واعلن التلفزيون الرسمي ان اربعة من مرتكبي هذا "الاغتصاب الجماعي" الستة اعتقلوا اليوم. وعنونت الصحافة المغربية: "رعب في الدار البيضاء"، و"وحوش يرتكبون جريمة بشعة".

ودعا ناشطون على الانترنت الى اعتصام في 23 آب الجاري في الرباط، استنكارا لهذه الجريمة. وتفيد الارقام الرسمية ان نحو مغربيتين من اصل ثلاث يتعرضن للعنف. والاماكن العامة هي المكان الذي يتعرضن فيه اكثر لاعتداءات