الثلاثاء 19 فبراير , 2019

"اعتداء وهتك عرض وحكم بالحبس".. القصة الكاملة لقضية ميرهان حسين بعد ترحيلها للسجن

PM 01:42 2019 February 1 ,Friday

قال المهندس حسين بسيوني، والد الفنانة ميرهان حسين، أن ابنته سلمت نفسها اليوم لقسم شرطة الهرم، وتم ترحيلها لسجن القناطر لتنفيذ الحكم الصادر ضدها بالحبس لمدة أسبوعين.

وأضاف المهندس حسين بسيوني أن ابنته ستقضى 11 يومًا فقط في السجن، وسوف تستكمل أعمالها الفنية عقب خروجها من السجن مباشرة.

ونرصد لكم في هذا التقرير القصة الكاملة لقضية الفنانة ميرهان حسين:

البداية كانت من خلال توقيف الفنانة ميرهان حسين في كمين شرطة بقسم الهرم، وانتشار فيديو للفنانة وهي تسب ضابط الشرطة، بعدها خرجت الفنانة ميرهان حسين مع الإعلامي وائل الإبراشي معلنة أن ضباط الشرطة اعتدوا عليها جسديا وهتكوا عرضها، بينما دافع ضباط الشرطة عن أنفسهم بالقول إنها سبتهم وكانت تقود السيارة في حالة سكر.

استمعت المحكمة في جلساتها المختلفة لشهادة الشهود في قضية ميرهان حسين المعروفة بقضية "كمين الهرم"، وخلال شهادتها نفت محتجزات قسم الهرم أمام النيابة تعدى الضباط على الفنانة أثناء احتجازها بالقسم، أو هتك عرضها، وقال أفراد قوة الكمين إن الفنانة تعدت بالضرب على ضابط قسم الشرطة بعد اقتحامها الكمين، فيما قال طبيب مستشفى الهرم والذى أجرى توقيع الكشف الطبى على الفنانة، إنها تعرضت لاعتداء وضرب فى مناطق متفرقة من الجسد.

خلال جلسات المحكمة تغيبت الفنانة ميرهان حسين عن حضور 5 جلسات متتالية استدعتها فيها المحكمة لسماع أقوالها، بدعوى إجرائها عملية جراحية تحول دون مثولها أمام المحكمة، ومع أول حضور لها حرصت الفنانة ميرهان حسين على ارتداء حجاب للتخفى من المواطنين وكاميرات الإعلام.

قررت محكمة جنح الهرم، يوم الاثنين - 8 أكتوبر الماضي ، حبس الفنانة "ميرهان حسين" سنتين ونصف السنة فى القضية المعروفة بقضية "كمين الهرم" وكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه، وذلك في اتهامها بالقيادة في حالة سُكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته في كمين الهرم، كما وجهت المحكمة لضابطي الشرطة تهم التعدي على الفنانة ميريهان حسين وهتك عرضها وسبها وقذفها، وقضت المحكمة بتغريم ضابطي شرطة بقسم الهرم المتهمين في الواقعة 20 ألف جنيه لكل منهما.

قالت الفنان ميرهان حسين في تعليقها على قرار حبسها عامين ونصف العام إن "الحكم مبدئي أولي وغير واجب النفاذ"، وأَضافت ميرهان حسين في تصريحات خاصة لموقع "مصراوي أن الحكم ليس نهائيا ويوجد استئناف في القضية، والقضية في المحاكم".

استأنف محامي الفنانة ميرهان حسين على الحكم الأول الصادر بحق موكلته، وحصل لها في الاستئناف على حكم بالحبس أسبوعين، لكن الفنانة ميرهان حسين صرحت هي ووالدها في تصريحات خاصة لبرنامج "إم بي سي تريندنج" أن الحكم مهما كان مخففا إلا أنهما سيستأنفان عليه؛ لأنه في النهاية حكم صادر بحقها، إلا أن ميرهان قررت تسليم نفسها وقضاء 11 يومًا في السجن للانتهاء من هذه القضية.